المواقع الصديقة

vendredi 2 décembre 2011

التهامي الخياري يقرر اعتزال العمل السياسي

التهامي الخياري يقرر اعتزال العمل السياسي


عبد الحق الريحاني
الاتحاد الاشتراكي : 02 - 12 - 2011
في بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي لجبهة القوى الديمقراطية، أعلن التهامي الخياري الكاتب الوطني للحزب، اعتزاله العمل السياسي وذلك خلال اجتماع للمكتب التنفيذي يوم الأربعاء 30 نونبر 2011 . ويأتي هذا القرار، بعد النتيجة الهزيلة التي حصل عليها حزب جبهة القوى الديمقراطية في الانتخابات التشريعية  ل 25 نونبر 2011 ،  والتي تمثلت في مقعد واحد كعضو بمجلس النواب .
هذا القرار رفضه أعضاء المكتب التنفيذي بالإجماع.
وبعد نقاش عام داخل المكتب التنفيذي لإقناع التهامي الخياري الكاتب الوطني للحزب بالعدول عن قراره هذا، طلب هذا الأخير من أعضاء المكتب التنفيذي مهلة عشرة أيام للتفكير الجماعي  في الموضوع.
نشير الى أن التهامي الخياري ازداد سنة 1943 بمدينة تازة، تلقى تعليمه الابتدائي بمسقط رأسه وانتقل إلى مدينة فاس وآزرو لإتمام تعليمه الإعدادي والثانوي.
حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية بجامعة محمد الخامس بالرباط، وعلى شهادة الدراسات العليا بجامعة «Grenoble» بفرنسا.والدكتوراه بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وقد تدرج مساره المهني من أستاذ جامعي للعلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الخامس ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، الى رئيس قسم الدراسات بالمركز الجهوي للاستثمار الفلاحي الحوز تانسيفت. وقد شغل الخياري منصب عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية سابقا، والكاتب الوطني لجبهة القوى الديمقراطية، ونائبا برلمانيا سابقا عن دائرة تاملالت بإقليم قلعة السراغنة ونائب رئيس مجلس النواب سابقا.كما شغل منصب وزير سابق للصيد البحري ووزير سابق للصحة . بالإضافة الى اهتماماته الصحفية كمدير لمجلة «الاقتصاد والاشتراكية»، الناطقة بالفرنسية. ومجلة «الاقتصاد والمجتمع» الناطقة بالعربية ثم مدير جريدة المنعطف. لسان جبهة القوى الديمقراطية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire