المواقع الصديقة

vendredi 30 décembre 2011

تيفلت: مدير السجن المحلي ينفي استفزاز المعتقلين

تيفلت: مدير السجن المحلي ينفي استفزاز المعتقلين


بيان اليوم : 30 - 12 - 2011
نفى مدير السجن المحلي بتيفلت، بداية الأسبوع الجاري، ادعاءات المعتقلين في إطار قضايا الإرهاب والتطرف بتعرضهم لاستفزازات من طرف إدارة المؤسسة.
وكذب مدير السجن المحلي بتيفلت، في بلاغ توضيحي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، ما جاء في البلاغ الذي صدر عن (اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين) من أن «المعتقلين في إطار قضايا الإرهاب والتطرف بسجن تيفلت يتعرضون لاستفزازات متكررة من طرف المدير والموظفين تطال حسب ادعائها حقهم في التعليم والتغذية والتطبيب، وسلامتهم البدنية».
وأوضح مدير السجن أن «إدارة المؤسسة مكنت السجناء الراغبين في متابعة الدراسة من ذلك، عبر تسجيلهم في مختلف المستويات التعليمية حيث إن 25 من المعتقلين ضمن هذه الفئة من السجناء تم تسجيلهم بالبرامج التعليمية، بالإضافة إلى برمجة دروس في الدعم والتقوية في الإعلاميات لفائدة السجناء المسجلين بالتعليم الجامعي وتوفير المقررات الدراسية لهم».
كما أكد البلاغ على أن «هذه الفئة من السجناء تستفيد من البرنامج المسطر للتغذية كسائر السجناء، والذي يتم إعداده وفق الشروط الصحية المطلوبة، إلا أنهم يطالبون إدارة المؤسسة بكميات أكبر من اللحوم والخضر لطهيها بأنفسهم مما يتنافى والضوابط القانونية المعمول بها».
وفند البلاغ الادعاءات الواردة بخصوص تعنيف وتعذيب هؤلاء السجناء، مؤكدا على أن هذه الإدعاءات «لا أساس لها من الصحة، بما في ذلك الادعاءات الواردة بشأن السجين (ر.ع) الذي يعاني من اضطرابات في السلوك ويتابع عناية نفسية منتظمة لدى متخصص بالمستشفى المحلي».
وأشار مدير السجن المحلي بتيفلت إلى أن «هذه الفئة من السجناء تعمد إلى المطالبة بامتيازات ضدا على القانون بهدف تعجيز إدارة المؤسسة، وترويج ادعاءات كيدية ضدها لإثارة انتباه الرأي العام إلى وضعيتهم».

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire