المواقع الصديقة

mercredi 14 décembre 2011

الهمة لبنكيران: عفا الله عما سلف

الهمة لبنكيران: عفا الله عما سلف


جمال بورفيسي
الصباح : 13 - 12 - 2011
قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام للعدالة والتنمية، إنه فتح صفحة جديدة مع فؤاد عالي الهمة، بعد تولي الأخير مهمته الجديدة مستشارا للملك.وأوضح بنكيران، خلال لقاء صحافي عقد صباح أمس (الاثنين) بالرباط، أنه حين اتصل بالهمة ليهنئه على تولي المسؤولية الجديدة، طمأنه الأخير بأن «العداد أصبح في نقطة الصفر»، وأن سوء الفهم والخلافات بين الطرفين أصبحت في عداد الماضي، وأن صفحة جديدة ستفتح بينهما.
وتحدث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، مساء أمس (الاثنين)، عن مشاوراته مع قيادات أحزاب الاستقلال والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية. وأكد بنكيران أن محادثات أمس (الاثنين)، انصبت حول شغل منصب رئاسة مجلس النواب. وكانت مصادر استقلالية أكدت أن الاستقلال يتطلع إلى رئاسة المجلس، على اعتبار أنه لم ينل هذا الشرف منذ مشاركته في حكومة التناوب التوافقي.
وقال بنكيران إن استئناف المشاورات مع زعماء الأحزاب، جاء بعد مصادقة هيآتها التقريرية على مبدأ المشاركة في الحكومة. وأعرب عن سروره للقرار «الإيجابي» الذي اتخذته الأجهزة التقريرية لهذه الأحزاب، أواخر الأسبوع الماضي. وكشف أن اللقاءات المقبلة مع زعماء هذه الأحزاب ستنصب على الهيكلة الجديدة للحكومة والحقائب والأشخاص المرشحين للاستوزار.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire