المواقع الصديقة

mercredi 7 décembre 2011

حزب ا لحركة الديمقراطية الاجتماعية يشكل فريقا نيابيا مع احزاب اخرى

حزب ا لحركة الديمقراطية الاجتماعية يشكل فريقا نيابيا مع احزاب اخرى



و م ع 
2011-12-07 18:07 
اتفقت أحزاب (الحركة الديمقراطية الاجتماعية), و(العمل), و(العهد الديمقراطي), و(التجديد والإنصاف) على العمل المشترك داخل المؤسسة البرلمانية من خلال تكوين مجموعة نيابية بمجلس النواب.
وأوضح بلاغ مشترك للأحزاب الأربعة أن هذه الأخيرة اتفقت أيضا على الانخراط التام في ديناميكية التغيير التي يشهدها المغرب ومساندة الجهود التي يبذلها رئيس الحكومة المعين من أجل تكوين حكومة جديدة, و" المساهمة الفعالة لتجسيد آمال الشعب المغربي في التغيرات والإصلاحات الجوهرية المنتظرة".
كما اتفقت هذه الأحزاب على مواصلة الدفاع عن التعددية السياسية والمساواة بين الأحزاب الوطنية في إطار خضوع المشهد السياسي المغربي إلى العقلنة الضرورية.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الاتفاق يأتي بعد مشاورات عميقة بين قيادات الاحزاب الأربعة "انطلاقا من القناعة المشتركة الراسخة في الدفاع عن ثوابت الدولة المغربية وتجاوبا منها مع متطلبات المرحلة التي عبر فيها الشعب المغربي عن إرادته في التغيير من أجل تحقيق متطلبات كافة مكونات الشعب المغربي".
كما يأتي هذا الاتفاق ,يضيف البلاغ , استجابة من هذه الأحزاب لمنطق عقلنة المشهد السياسي الرامي إلى توحيد الجهود والمواقف في القضايا الكبرى والأساسية للوطن.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire