المواقع الصديقة

mardi 20 décembre 2011

الإعلان عن أسماء هيئة اختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية للحكومة

الإعلان عن أسماء هيئة اختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية للحكومة


التجديد عدد الثلاثاء
الرهان : 20 - 12 - 2011

أعلن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية عن لائحة الهيئة التي انتخبها لاختيار مرشحي الحزب للمناصب الحكومية، وذلك بعد أن صادق المجلس الوطني للحزب، على مسطرة اختيار مرشحي الحزب لتقلد المناصب الوزارية في الحكومة الجديدة، وهي المسطرة التي تحدثت عن خمسة معايير يجب أن تتوفر في أعضاء الحزب المرشحين لتولي مناصب حكومية، وهي النزاهة والاستقامة والكفاءة والفعالية والالتزام الحزبي. وتكون هيئة الاقتراح التي من المرجح ان تنعقد قريبا، من ال36 عضو الذين انتخبهم المجلس الوطني في دورته الاستثنائية، يضاف لهم أعضاء الأمانة العامة للحزب الثمانية عشر.
و أسفرت عملية انتخاب الأعضاء ال36 بالمجلس الوطني، عن حصول نجيب بوليف على المرتبة الأولى ب109 صوتا، متبوعا بمصطفى الخلفي ب107 صوتا، ثم لحسن العمراني ب94 صوتا، ثم عبد الصمد السكال وعبد الجبار القسطلاني وعبد الله بووانو.. وضمت اللائحة امرأتين، وهما عزيزة البقالي القاسمي، وسمية بنخلدون.
ويقترح كل عضو من هيأة الاقتراح، ثلاثة أسماء لشغل المنصب الوزاري الذي ستوكل حقيبته إلى الحزب، وبعد عملتي التداول والتصويت يحتفظ بالخمسة الأوائل في كل منصب، الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات، وحسب نفس المسطرة، تتولى بعد ذلك هيئة الأمانة العامة للحزب، وفي نفس الجلسة، اختيار الثلاثة الأوائل في كل منصب بعد تصويت أعضائها على شخص واحد من ضمن الأسماء الخمسة المقترحة.
وتمنح المادة الخامسة والأخيرة من المسطرة المذكورة للأمين العام للحزب، صلاحية اختيار المرشح الذي سيقترحه للتعيين في المنصب المعني، من ضمن المرشحين الثلاثة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire