المواقع الصديقة

lundi 5 décembre 2011

وفاة نجم كرة القدم البرازيلي السابق سقراطيس

وفاة نجم كرة القدم البرازيلي السابق سقراطيس

أعلن مستشفى ألبرت إينشتاين بمدينة ساو باولو البرازيلية, أن نجم كرة القدم البرازيلي السابق, سقراطيس, توفي في وقت مبكر من صباح يوم الأحد, عن عمر يناهز57 سنة, بعد إصابته بالتهاب معوي.
وأوضح المستشفى في بلاغ طبي صباح اليوم, أنه « يعلن ببالغ الأسى وفاة اللاعب البرازيلي السابق سقراط سامبايو دي سوزا فييرا دي أوليفييرا على الساعة الرابعة والنصف صباحا (التوقيت المحلي), وذلك نتيجة تسمم دموي» .
وكان سقراطيس أدخل مساء الجمعة ، إلى مصلحة العناية المركزة بالمستشفى المذكور, والذي أعلن حينها أن عميد المنتخب البرازيلي السابق يوجد في «حالة حرجة ويتنفس بمساعدة أجهزة التنفس الإصطناعي ويخضع لعملية تصفية للكلى».
وكانت تقارير إعلامية محلية ذكرت أن سقراطيس دخل المستشفى بعد إصابته بتسمم غذائي ناتج عن تناول وجبة عشاء مساء يوم الخميس, رفقة زوجته وأحد الأصدقاء بأحد المطاعم بمدينة ساو باولو.
وتعد هذه المرة الثالثة التي دخل فيها سقراطيس المستشفى بعدما ولجه في غشت وشتنبر الماضيين لعلاج نزيف داخلي في المعدة نتيجة الإفراط في تناول الكحول.
وشارك سامبايو دي سوزا فييرا دي أوليفيرا سقراطيس في 60 مباراة رفقة المنتخب البرازيلي, سجل خلالها 22 هدفا, وكان عميدا للسيليساو في مونديال1982 بإسبانيا و1986 بالمكسيك, دون أن ينجح في قيادتها للتتويج باللقب.
كما حمل سقراطيس الحاصل على ديبلوم في طب الأطفال, قميص أندية بوتافوغو وكورينتيانز وفلامينغو وسانطوس البرازيلية, وفيورنتينا الإيطالي.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire