المواقع الصديقة

jeudi 24 novembre 2011

ثلاثة جرحى في اعتداء استهدف مناصري حزب العدالة والتنمية بالمهدية

ثلاثة جرحى في اعتداء استهدف مناصري حزب العدالة والتنمية بالمهدية
بلعيد كروم
المساء : 23 - 11 - 2011



تعرض العشرات من أنصار حزب العدالة والتنمية بجماعة المهدية، ليلة أول أمس، لاعتداء عنيف نفذه مجهولون موالون لوكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالدائرة الانتخابية القنيطرة.
وكشف مصدر موثوق أن هذا الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، استدعت نقل اثنين منهم إلى قسم المستعجلات بالمركب الاستشفائي الإدريسي لتلقي الإسعافات الأولية.
وذكر مسؤول طبي أن جميع المصابين في وضعية صحية غير حرجة، وغادروا المستشفى فور خضوعهم للعلاجات الأولية وتسلمهم شواهد طبية تثبت مدة عجزهم.
وأضاف المصدر ذاته أن المعتدين ألحقوا خسائر مادية بسيارة مستشار جماعي ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية، بعدما أجبروها على التوقف، ثم قاموا بمحاصرتها لمنع المستشار من المشاركة في الحملة الانتخابية، التي يقودها إخوان بنكيران في المنطقة، قبل أن يعمدوا إلى مطاردة آخرين عبر سيارة مرسيديس 207، وهم مدججون بالعصي.
واستنادا إلى معلومات مؤكدة، فإن الضحايا حرروا شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي، اتهموا فيها بعض المحسوبين على وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية بالاعتداء عليهم وتعنيفهم جسديا ولفظيا، وطالبوا بملاحقة جميع المتورطين في هذا الحادث، ومتابعتهم قضائيا.
وقد خاض أنصار حزب العدالة والتنمية، ليلة اليوم نفسه، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة، دعوا فيها السلطات إلى توفير الحماية لهم، والتدخل العاجل لوقف ما تتعرض له حملات حزب العدالة والتنمية من مضايقات واستفزازات في العديد من مناطق الجهة، مرددين شعارات تشجب الحياد السلبي لعدد من رجال السلطة وأعوانها، وتؤكد على ضرورة الحرص على اتخاذ التدابير اللازمة في حق مفسدي الانتخابات ضمانا لنزاهة عملية الاقتراع.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire