المواقع الصديقة

dimanche 27 novembre 2011

بنكيران: لو أردنا الفشل في الحكم سنفرض الحجاب على المغربيات

بنكيران: لو أردنا الفشل في الحكم سنفرض الحجاب على المغربيات


أصداء المغرب : 27 - 11 - 2011
صرح الأمين العام لحزب العدالة و التنمية، عبد الإله بنكيران، غذاة فوز حزبه بالرتبة الأولى في استحقاق 25 نونبر، أن حزبه سيحكم من منظور حزب سياسي وليس حزب ديني، مشيراً إلى أن الخطاب الديني مكانه المسجد، و أن الحزب يمارس السياسة ولن يتدخل في الحياة الشخصية للناس.
وأكد بنكيران أن تقويض الحريات الشخصية و المس بحقوق المرأة معناه أن الحزب سيفشل في مسؤوليته الحكومية المقبلة، مضيفاً أن العدالة والتنمية سيحاول أن يدير المسؤولية بطريقة إيجابية لصالح المغرب وبحيث تصبح تجربته مقياسا مقبولا للبناء عليه في الأمة العربية والإسلامية.
أما عن التحالفات، صرح الأمين العام للحزب الأول في المشهد السياسي بعد انتخابات 2011، أن الحزب سيتجه للتحالف مع الأحزاب الأخرى فيما عدا حزب الأصالة والمعاصرة بسبب "أساليبه السياسية السابقة".
وحول معنى تصريحه بأن وزارات السيادة انتهت دون رجعة، قال بنكيران: "كانت كل الوزارات قبل هذه الانتخابات وزارات سيادة وكانت هناك وزارات يركز عليها الملك تركيزا خاصا.. الآن لم تعد هناك حاجة لذلك.. فالملك هو رئيس الدولة. القضية .. كيف سيدير رئيس الحكومة علاقته مع الملك وهذه نقطة الإشكال ولكني متفائل".

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire