المواقع الصديقة

mardi 29 novembre 2011

جلالة الملك يعين عبد الاله بنكيران رئيسا للحكومة

جلالة الملك يعين عبد الاله بنكيران رئيسا للحكومة




استقبل جلالة الملك محمد السادس بمدينة ميدلت عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية زوال اليوم الثلاثاء، وعينه رئيسا للحكومة.
وقال البلاغ الذي وزعته وكالة المغرب العربي للأنباء، إن جلالة الملك كلف بمقتضى الدستور الجديد عبد الاله بنكيران بتشكيل الحكومة الجديدة.
وجاء هذا التعيين بعد فوز حزب العدالة والتنمية ب107 مقعد بمجلس النواب في الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر، محتلا المرتبة الأولى ومتفوقا على حزب الاستقلال الذي احتل المرتبة الثانية بستين مقعد ثم التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة.
وقال بنكيران في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف الملك بمدينة ميدلت " تشرفت وحظيت باستقبال جلالة الملك، وعينني على رأس الحكومة وكلفني بتشكيلها".
وأعرب بنكيران عن سعادته بهذا الاستقبال وبما قاله له الملك، سائلا العلي القدير أن يوفقه "في هذه المهمة الجليلة التي كلفني بها صاحب الجلالة لما فيه الصالح العام، وأن أكون بارا بهذا القسم العظيم الذي أديته اليوم".
رئيس الحكومة الجديد في سطور
مزداد سنة 1954 سبق له أن كان عضوا في الشبيبة الإسلامية وهو حاصل على الإجازة في الفيزياء سنة 1979 وعين أستاذا بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط. وهو متزوج وله ستة أولاد.
وشغل عبد الاله بنكيران عدة مناصب منها منصب مدير لكل من جريدة الإصلاح والراية والتجديد، ورئيس سابق لكل من حركة الإصلاح والتجديد، والمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.
وكان بنكيران قد انتخب أيضا عضوا متطوعا بالمجلس العلمي بالرباط، وعضوا بكل من المجلس الاعلى للتعليم، واللجنة الخاصة بالتربية والتكوين. كما انتخب نائبا برلمانيا أربع مرات.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire