المواقع الصديقة

vendredi 16 mars 2012

رجال الأمن «يزروطون» زملاءهم في شوارع الرباط

رجال الأمن «يزروطون» زملاءهم في شوارع الرباط
حليمة بوتمارت
المساء : 16 - 03 - 2012


تدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية كانت مجموعة من رجال الأمن المطرودين من عملهم تعتزم تنظيمها، صباح أمس، أمام مقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط.
وطاردت قوات الأمن هؤلاء المحتجين في شوارع المدينة قبل أن توقف حوالي 30 عنصرا منهم، فيما بقيت شرطيتان معزولتين، إلى جانب أحد المصابين أثناء التدخل، في انتظار وصول سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفى. كما قام رجال الأمن بتعنيف المحتجين وضربهم وتوقيف عنصرين منهم في شارع محمد الخامس بينما كانا متوجهين إلى مكان تنظيم الوقفة، وتم نقلهما إلى الدائرة الأمنية الثانية في حسان، بعد الكشف عن هويتيهما، فيما يتساءل المحتجون عن دواعي هذا التدخل العنيف لمنع وقفة سلمية.
وكان لافتا للانتباه أن هذا التدخل العنيف جاء مباشرة بعد أن رفع المحتجون شعارات «تحية أخوية.. للقوة العمومية»، قبل أن يوجهوا لهم كلمة مفادها أن «مصير رجال الأمن سيكون نفس مصيرهم»، بعدما قضوا سنوات في خدمة الإدارة والوطن، ليرد أحد رجال القوات العمومية أنهم ينفذون فقط الأوامر والتعليمات التي تعطى لهم. وكان هؤلاء المحتجون نظموا في البداية، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل، في انتظار التحاق باقي العناصر للتوجه إلى الاحتجاج أمام مقر الإدارة العامة للأمن الوطني، تنديدا بما أسماه «الاحتجاز» الذي تعرضوا له في وقت سابق بمقرات أمنية لمدة فاقت 5 ساعات عندما كانوا ينظمون وقفة احتجاجية بالقرب من ضريح محمد الخامس، بمناسبة الذكرى ال13 لوفاة الراحل الحسن الثاني.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire