المواقع الصديقة

lundi 12 mars 2012

احتجاجات تسبق تكريم هنيدي وماه ماه وسعاد صابر في مهرجان البيضاء للضحك

احتجاجات تسبق تكريم هنيدي وماه ماه وسعاد صابر في مهرجان البيضاء للضحك 

مصطفى بوزيديالمساء : 12 - 03 - 2012

احتضن المركب الثقافي مولاي رشيد، مساء أول أمس الأربعاء، افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للضحك بالدار البيضاء في دورته التاسعة، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم الفنان الكوميدي
محمد هنيدي، الذي يوقع في كل مناسبة على مسار فني جيد في السينما العربية، كما تم تكريم الفنانتين المغربيتين عائشة ماه ماه وسعاد صابر، في ليلة اليوم العالمي للمرأة، وذلك لما أسديتاه من خدمات جليلة للفن المغربي. وقد عبر محمد هنيدي عن سعادته بهذا التكريم الذي اعتبره تشريفا له في بلد ظل دائما يحفظ له إعجابا خاصا، وأضاف أنه لم يتردد أبدا في قبول الدعوة رغم انشغالاته الفنية، لأنه يعرف جيدا مدى الحس الفني الذي يتمتع به الشعب المغربي، وتمنى النجاح والاستمرارية للمهرجان.
ومن جهتها، تقدمت سعاد صابر بشكرها لكل من ساندها طيلة مسارها الفني الطويل، ولكل من بادر إلى تكريمها في ليلة الوفاء، كما عبرت عائشة ماه ماه عن فرحها بهذا التكريم الذي سيضاف إلى تكريمات أخرى في مهرجانات مختلفة. وعرف الحفل حضور مجموعة من الفنانين المغاربة، كزهور السليماني ومحمد حراكة ومصطفى هنيني وغيرهم...
وبعد توزيع الجوائز على الفنانين المكرمين، افتتح الحفل فعالياته بعروض ساخرة شارك فيها بعض مواهب وخريجي برنامج كوميديا، ونشط فقراته الفكاهي عبده. وقبل بداية الاحتفال، صعد إلى المنصة مجموعة من العاملين الذين شاركوا في الدورة السابقة من مهرجان الضحك ولم يتوصلوا بعد بمستحقاتهم المادية، حاملين شعارات المطالبة بالتعويض عن مشاركتهم في تنظيم المهرجان في دورته الثامنة (بغاو يضحكو هجروه ليهم).
وتتواصل فعاليات المهرجان حتى نهاية الأسبوع في كل من كلية الآداب بعين الشق، ومسرح مولاي رشيد ومسرح محمد زفزاف ومسرح سيدي بليوط، ومسرح ثريا السقاط، وذلك بتقديم عروض ساخرة وصبيحة للأطفال، وأيام دراسية، وعرض أفلام سينمائية، وعروض مسرحية، على أن يختتم المهرجان فعاليات دورته التاسعة على خشبة مسرح مولاي رشيد في عروض ساخرة سيحضرها محمد كاظمي المعروف بحديدان. كما سيعرف حفل الاختتام مشاركة الفكاهيين عبد الرحيم التونسي ومحمد بنبراهيم.
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire