المواقع الصديقة

lundi 12 mars 2012

فتاح نجم «كوميديا» يدعو الحكومة إلى الاهتمام بالكوميديين الشباب

فتاح نجم «كوميديا» يدعو الحكومة إلى الاهتمام بالكوميديين الشباب 

بوشعيب حمراويالمساء : 12 - 03 - 2012

طالب الكوميدي عبد الفتاح جوادي حكومة عبد الإله بن كيران بالترفيه عن الشعب المغربي الذي يعيش حاليا جملة من التغيرات، ويعرف شارعه نوعا من الاحتقان في انتظار تسوية مطالبه.
واقترح نجم كوميديا 2011 ، خلال حضوره لنشاط فني وثقافي، نظم مؤخرا بمدينة ابن سليمان، الاهتمام بالكوميديين الشباب، ومنحهم فرص الإبداع، وذلك بتمكينهم من المشاركة في أعمال تلفزيونية وسينمائية، وتخصيص أعمال كوميدية يومية وأسبوعية ضمن البرامج التلفزيونية. عوض الاكتفاء بإعداد فقرات كوميدية خلال شهر رمضان من كل سنة، متسائلا هل الشعب المغربي لا يستحق الترفيه إلا خلال شهر رمضان.
وطالب عبد الفتاح الكوميديين الكبار بدعم المبتدئين الشباب وتصحيح تعثراهم. وتحفظ عند استفساره عن الصراعات التي واجهته مع بعض مسؤولي برنامج كوميديا. وقال إن كل فنان تعرضه مشاكل وصراعات وأنه يتم التغلب عليها، مشيرا إلى أن سوء التفاهم وألسنة بعض الأشخاص هي التي أثارت بعض المشاكل، وأن محمد الخياري ساعده كثيرا، ولازال يتلقى دعمه ونصائحه. وأشار بالمناسبة إلى أن كل الكوميديين المتخرجين من (برنامج كوميديا) الذي تعده القناة الأولى، يجدون صعوبات في العثور على أعمال فنية يشاركون فيها، وأنه باستثناء مشاركاتهم بين الفينة والأخرى في البرنامج (الأب)، فإنهم مقصيون من المشاركة في أعمال تلفزيونية وسينمائية، وجدد نداءه للشركات الفنية والمنتجين والمخرجين من أجل الالتفات على هذه الفئة التي لها من المؤهلات ما يمكنها من إبهار الجمهور المغربي والعربي، مشيرا إلى أن الأعمال التلفزيونية والسينمائية تحتاج إلى نكهة الكوميديا كما هو معمول به في عدة أعمال عالمية.
وبخصوص أعماله الفنية، قال نجم سلسلتي (الزين في الثلاثين) و(الفهايمية) إنه بصدد الإعداد لعمل فردي، سيؤديه عبر جولة وطنية، موضحا أنه يحبذ البدء بعرضه خلال الأشهر القليلة المقبلة بالمدن الصغرى، حيث الجماهير المتعطشة للكوميديا والضحك.
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire