المواقع الصديقة

lundi 6 février 2012

تفكيك خلية تابعة لما يسمى ب « حزب التحرير الإسلامي

تفكيك خلية تابعة لما يسمى ب « حزب التحرير الإسلامي » 
العلمالعلم : 06 - 02 - 2012

اعلنت وزارة الداخلية يوم السبت الماضي ان الشرطة القضائية فككت «خلية» تابعة ل«حزب التحرير الاسلامي» الذي يعتبر من المنظمات المتطرفة على الصعيد الدولي واعتقلت «ثلاثة من افرادها».
واوضحت الوزارة في بيان لها ان «الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من تفكيك خلية تضم ثلاثة أفراد تابعة لما يسمى ب «حزب التحرير الاسلامي» المصنف في خانة المنظمات التخريبية ذات البعد الدولي».
وأضاف البيان أنه من بين العناصر الثلاثة مغربي حامل للجنسية الدانماركية تم «إيفاده من طرف هذا التنظيم من أجل الاشراف على تنفيذ مخطط يستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد من خلال استقطاب أكبر عدد من الأتباع يتم تجنيدهم لهذه الغاية».
واضافت الوزارة ان «افراد الخلية المفككة التي تلقت دعما ماليا من ناشطين ينتمون الى نفس المنظمة ومقيمين في اوروبا، كانوا يوزعون المنشورات في عدة مدن مغربية (...) تحرض على التخريب» .
وخلص البيان الرسمي الى ان اعضاء الخلية سيحالون على القضاء بعد انتهاء التحقيق الذي تقوم به النيابة العامة. واعلنت السلطات المغربية خلال الاشهر الاخيرة تفكيك خلايا ارهابية سرية موالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي كانت تخطط لارتكاب اعتداءات في المملكة.
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire